إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Options

Wiki Article



هل توفر خطط لتنمية مساراتهم الوظيفية؟ هل تلجأ إلى المكافآت المادية أو توفير المزيد من المميزات؟ اذكر الأسلوب الذي تتبعه مع توضيح علامات نجاحه.

تجنب تلخيص سيرتك الذاتية بالتفصيل كلمة بكلمة، بدلاً من ذلك ناقش النقاط الهامة ذات الصلة بالمنصب.

“… لقد قمت أيضًا بصقل مهاراتي الإدارية بانتظام من خلال عدد من المراجعات مع فريق العمل، وأنا أعلم أن الاستمرار في بناء مهاراتي القيادية هو شيء أحتاجه أريد من دوري التالي “.

مثال للإجابة: “لقد كنت محاسبًا على مدار السنوات الثلاث الماضية حيث أتتبع حسابات الدفع والمدينين، بالإضافة إلى الإشراف على كشوف المرتبات. لقد تمكنت من العثور على التناقضات بين المبالغ المستحقة والمستلمة وحلها، مما أدى إلى توفير مبالغ كبيرة لشركتنا في شكل فواتير منخفضة السداد.

ولكن، أعمل على تطوير هذه العيوب بإستخدام هذا التطبيق على هاتفي لإتأكد من تنظيم وقتي والوصول في ميعادي.” ثم إفتح هاتفك وأظهر هذا التطبيق لمسؤول التوظيف ليراه.

نوفر لك في هذا المقال أغلب الأسئلة التي قد واجهك أثناء المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية ونقدم أفضل الأساليب لصياغة الرد الذي سيفهمه مختص التوظيف وبنفس الوقت يعبر بشفافية عن خبرتك المهنية مع الوظائف الإدارية.

” ثم إبدأ في مناقشة ما تراه أكثر أهمية للعمل وما يجب التركيز عليه من البداية. تذكر أن الأفعال أهم من الأقوال فاحذر من هذه النقطة وأنت تُجيب على اسئلة الانترفيو

هذه أيضًا واحدة من اسئلة الانترفيو المُنتشرة. ببساطة. إدرس المسمى الوظيفي قبل ميعاد المقابلة الشخصية ثم أظهر كيف تتوائم مؤهلاتك مع المسمى الوظيفي.

للإجابة، كن محددًا قدر الإمكان، قدم أمثلة واقعية واربط إجابتك بالدور الوظيفي ومهمة الشركة.

اذا كنت مستمعاَ جيداَ خلال المقابلة الشخصية ستكون قد وجدت الهدف الحقيقي وراء سعيهم لتعيين شخص جديد. ربما لديهم مشروع جديد أو ينوون التوسع أو اتبع الرابط حل مشكلة قائمة. ركز على أن تجعل هدف الشركة هو هدفك.

”. عليك أن تتأنى وتُفكر قبل أن تُجيب على اسئلة الانترفيو المُخادعة كهذه.

اياَ كان ما تقرر قوله، لا تبدأ بالدفاع عن نفسك مفترضاَ أن هذا السؤال من اسئلة الانترفيو يهدف للتقليل منك. الغرض من السؤال استفزازك فلا تقع في هذا الخطأ.

سؤال شخصي للتعرف عليك أكثر كإنسان وليس كموظف. هل أنت قاريء نهم؟ ما كان أخر كتاب قرأته؟

كما ساعدناك على معرفة الطريقة المثلى للتفاوض على راتبك والحصول على كل ما تريد من مقابلة العمل الإولى.

Report this wiki page